كتبت الشاعرة المبدعة. فاطمة الزهراء المغربية. نصا بعنوان...... أنا أمراة.....

 انا أمرأة أشبه المرآة 

ان حاولت كسري

اجرحك بشظايا النسيان

انا قطعة من نار 

اذيب ثلوج الهجر والحنين

انا قطعة سكر اذوب فيك عشقا 

والغوص ببحر الحنين 

انا سراب الماء وغيمة 

اسقى أرضا بوارا 

تصبح يانعة خضراء اللون 

انا قرص نيوتن الدوار 

امزج كل ألوان الخيال 

وتصير بيضاء ناصعة اليبان 

انا إمارة منطقة مملكتي

صغيرة مابين فيافي الأشعار 

أقيم حفلات ولاء لقلمي

يسرح في الخيال العلمي 

مرات نقرأها ومرات نكتبها

تلك اللحظة والعمر المديد 

تلك حروفي تفضحني 

مهما طال الشتاء وتثاقل الجو

احب شهريار المدينة 

عساه يبادلني صدق المشاعر 

اخفيتها عنك لسنين 

بغياهب سجون قلبي العنيد

 يريدك حرمني نوم الليالي و الأشعار 

انا صرت بلقيس الثانية 

اكتب شعري همسات دافئة 

اكتب احلاما سعيدة بالنصر 

والأمان والاستقرار وملتقى القبيلة 

تبعدني عنك جبالا وتلالا 

وانادي دون ضفاف وصوت 

نبضاتي ومسرح دمي تسري كلماتك 

تناديني بالأمل والاحضان 

أرى بسمتك تظهر الحقيقة 

اعترف أني مهووسة بحبك 

وعشقك كان دستور

 اشعاري حكايا قبيلة

 ومدينة فاضلة

 حلمنا بها ذات مساء 

بقلمي فاطمة الزهراء المغربية 

اكتوبر 2024


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتب الشاعر حسن محمد الادلبي نص بعنوان......حبيبي أنا.....

كتب الشاعر المبدع محمد نجيب صوله نص بعنوان..... إلى من أناديها.......

كتب الشاعر المبدع. جليد محمد الأمين. قصيده بعنوان...... خانوا قضيتنا......